الرئيسية عن المدونة

عن المدونة

يتسارع العالم من حولنا وينمو قطاع التجارة الالكترونية بشكله الخاص وبوتيرة عالية، سواء عالمياً أو إقليمياً (الوطن العربي).

ونلاحظ ضعف أو محدودية المحتوى العربي في مجال التجارة الالكترونية مقارنة بالمحتوى العام لها، ومن هنا جأت إنطلاقة هذه المدونة المتواضعة للتركيز على المحتوى العربي في ما يخص محتوى التجارة الالكترونية وعالمها الكبير لنضع جُلّ إهتمامنا على التجارة الالكترونية العربية بنطاقها الاخص.

ستجدون مقالات تحليلية أو اخبار خاصة أو نظرة عامة و مقالات مترجمة و إحصائيات، وتقديم المشورة والاستشارات المتخصصة في هذا المجال، بالاضافة للكُتَيبات والادلة المساعدة على خوض غمار وفهم هذا العالم الكبير المسمى بـ ” التجارة الالكترونية “.

من أنا ؟!
إسمي شهاب حسن الفقية، مقيم في الولايات المتحدة الامريكية، من أصول يمنيه.

مهتم بالتجارة والتسويق الالكتروني، وقد يكون الربط بين هاتين الجزئيتين متكامل للوصل للصورة الكاملة وتحقيق اعلى درجات النجاح في التجارة الالكترونية، فكلتاهما مكملة للأخرى.

شهاب الفقيه

شهاب الفقيه

مشواري مع التجارة الالكترونية بداء عام 2008.

أما أولى كتاباتي المتخصصة فيها فكانت عبر موقع عالم التقنية الذي أُكنّ لهم التقدير، وخاصة الاخ سعود الهواوي.

واصلت مشواري منذ ذلك الحين، مطوراً لمقدراتي التسويقية بالحصول على شهادات تسويق إلكترونية مختلفة ومعتمدة من كبريات الشركات والشبكات العاليمة مثل قوقل (Google AdWords Qualified USA) و مايكروسوفت،، كل ذلك بالتزامن مع تطوير خبرتي يومياً في مجال التجارة الالكترونية، سواء بالتطبيق العملي المباشر أو الاطلاع والقراءة ،المراقبة والتحليل، أو الكتابة والترجمة، والاستشارات وتقديم العون، أو المشاركة في تنفيذ مشاريع مختلفة،،،، كلها تدور حول التجارة الالكترونية.

سأقف هنا عن الحديث وادع من هو مهتم في معرفة تفاصيل أكثر عن حياتي العملية من خلال صفحتي الشخصية في موقع لنكدإن ، ولنبداء مشوار سبر غور عالم التجارة الالكترونية من خلال هذه المدونة.

شهاب حسن الفقيه
@shehabalfakih
إضغط هنا للتواصل معي